الحب في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم تسجل الدخول بعد

يمكنك التسجيل الان

الحب في الله

موضوعات اسلامية ... وموضوعات عن الكمبيوتر.. والموبايل .. والنت .. و......
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
منتديات الحب في الله
منتديات متميزة .... موضوعات متميزة .... شارك ولا تتكاسل .
للاستفسار يمكنك المراسلة على الياهو على .......al7ob_fe_ellah او memo_mod2002

شاطر | 
 

 وزراء الخارجية العرب يقرون تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الشافعى
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: وزراء الخارجية العرب يقرون تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس   الأحد مارس 28, 2010 12:17 am

وزراء الخارجية العرب يقرون تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس


اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الخميس ان وزراء الخارجية العرب اقروا تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس خلال اجتماعاتهم التحضيرية للقمة العربية التي ستلتئم السبت والاحد في سرت، شرق طرابلس.

وقال موسى في مؤتمر صحافي في ختام اجتماعات وزراء الخارجية العرب ردا على سؤال حول ما اذا كان الوزراء اقروا الطلب الفلسطيني يتقديم دعم قدره 500 مليون دولار "نعم تم اقراره". ومن المقرر ان يرفع هذا القرار الى القادة العرب لاعتماده.





وعلى صعيد اخر، اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مساء الخميس ان انسحاب العراق من القمة العربية التي تعقد في سرت شرق ليبيا نهاية الاسبوع الحالي "لم يعد مطروحا".

واوضح زيباري في تصريحات للصحافيين "ان مسالة انسحاب الوفد العراقي لم تعد مطروحة وسوف نساهم ونشارك ونامل في انجاح هذه القمة المهمة في الجماهيرية".

وقال انه كانت لدى بلاده "بعض التحفظات حول التحضيرات التي سبقت عقد القمة وكانت هناك بعض المواقف السلبية حقيقة من تطورات الاوضاع السياسية في العراق" في اشارة الى استقبال القيادة الليبية وفدا من المعارضة العراقية.

واضاف انه خلال اجتماع وزراء الخارجية "اوضحنا هذا الموضوع للسادة الوزراء والدول المشاركة واكدنا على موقف الحكومة العراقية بالمشاركة، لكن نحتفظ بحقنا في اتخاذ اي موقف اخر اذا راينا ان هناك اي مفاجآت سوف تضر او تهين الحكومة العراقية والشعب العراقي".

وتابع ان "استجابة السادة الوزراء كانت جيدة وطيبة وكان هناك تضامن عربي قوي جدا مع العراق وحتى من الجماهيرية ورئاسة المؤتمر". واكد "لذلك فان مسالة انسحاب الوفد العراقي لم تعد مطروحة وسوف نساهم ونشارك ونامل في انجاح هذه القمة المهمة في الجماهيرية".

من جانب اخر اكد زيباري انه "حق طبيعي من حقوق العراق استضافة القمة القادمة في العراق وكنا تنازلنا عليها في قمة الدوحة للاشقاء في الجماهيرية".وشدد "ولكن سنحتفظ بحقنا في استضافتها ببغداد العام القادم ان شاء الله".

وحول تحفظات بعض الدول على امكانية استضافة بغداد القمة بالنظر الى الاوضاع فيها اكد الوزير العراقي "الاوضاع الامنية بدات تتحسن في العراق وفي تقديراتنا انه من الان وحتى العام القادم نامل ان تكون الظروف مهيئة في العراق".

وكانت الامانة العامة للجامعة العربية اقترحت انشاء مفوضية للقدس تابعة للجامعة تكون بمثابة الالية التي تتولى ادارة هذا الدعم. وافاد الدبلوماسيون ان الوزراء العرب قرروا تشكيل "لجنة مصغرة لصياغة" مشروع قرار متعلق بالقدس وسوف يتم عرضه على الجلسة المسائية لمناقشته والاتفاق على صياغة نهائية ترفع للقادة العرب.

واكدوا ان مصر اقترحت اطلاق اسم "قمة القدس" على هذه القمة وتم رفع الاقتراح الى القادة العرب.

وقال هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية للصحافيين ان قضية القدس كانت محل اهتمام كبير و"اكثر من وزير تحدثوا فيها" خلال الجلسة المغلقة، موضحا ان وزير خارجية المغرب الطيب الفاسي الفهري أكد ان الرباط "ستدعو قريبا الى اجتماع للجنة القدس" بصفتها رئيسا لهذه اللجنة التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

واضاف ان التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وعملية السلام ستتم مناقشتها مساء الجمعة للجنة مبادرة السلام العربية بحضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزراء الخارجية العرب يقرون تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب في الله :: الاخبار-
انتقل الى: