الحب في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم تسجل الدخول بعد

يمكنك التسجيل الان

الحب في الله

موضوعات اسلامية ... وموضوعات عن الكمبيوتر.. والموبايل .. والنت .. و......
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
منتديات الحب في الله
منتديات متميزة .... موضوعات متميزة .... شارك ولا تتكاسل .
للاستفسار يمكنك المراسلة على الياهو على .......al7ob_fe_ellah او memo_mod2002

شاطر | 
 

 ميرفت التلاوي : غالي طلب استثمار كل أموال التأمينات في البنوك الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الشافعى
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: ميرفت التلاوي : غالي طلب استثمار كل أموال التأمينات في البنوك الأمريكية   الإثنين مارس 29, 2010 1:54 pm

ميرفت التلاوي : غالي طلب استثمار كل أموال التأمينات في البنوك الأمريكية


نفت ميرفت التلاوى وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية السابقة ما ذكره يوسف بطرس غالى وزير المالية من أنه لم يطلب منها فى عام 1998 استثمار أموال التأمينات فى البنوك الأمريكية، ولم يحضر إلى مكتبها فى الوزراة بصحبة رئيس سيتى بنك لهذا الغرض.

وقالت التلاوى إنه طلب منى استثمار كل أموال التأمينات فى الأسواق العالمية فى الخارج، التى كانت تبلغ 200 مليار جنيه فى ذلك الوقت، وليس جزءا منها فقط.. على حد قولها.

«ويؤسفنى ادعاء الوزير بأنه اتصل بى، وبأننى قلت له بأن حديثى عن هذه الزيارة وعن هذا المطلب ليس صحيحا، وتم تحريفه فى الحوار الصحفى الذى أجريته مع جريدة «المصرى اليوم». والحقيقة التى أتعجب منها أن الوزير لم يتصل بى منذ خروجى من الوزراة فى عام 1999 وحتى هذه اللحظة، مؤكدة صحة ما نشرته الجريدة المستقلة. «فكيف يجرؤ أن يقول أو يدعى أننى قلت له هذا الكلام؟»، تبعا لتصريحات الوزيرة.

وكان غالى قد ذكر فى المؤتمر الصحفى الذى عقده يوم الخميس الماضى بنقابة الصحفيين أنه لم يطلب من وزيرة التأمينات استثمار أموال التأمينات فى الخارج «وبأن لا عشرة زيى ولا زيها يستطيع أن يفعل ذلك لأن القانون يمنع استثمار أموال التأمينات فى الخارج». وأضاف غالى بأنه اتصل بالوزيرة بعد نشر الحوار وهى أكدت له أنها لم تذكر هذه الواقعة، ولكن تم تحريف كلامها على حد تأكيده.

وأضافت التلاوى «أن الوزير لم يطلب منى ذلك فقط بل أيضا قدم لى فى هذه المقابلة (التى كان عليها شهود من داخل الوزارة) ما اعتبره إغراء لى حتى أوافق على طلبه، وهو أن يفتح حساب بنكى لكل صاحب معاش. بحيث يستطيع أن يحصل على معاشه من البنك بدلا من مكاتب التأمينات والبريد التى كانت مزدحمة ولا تكفى عدد أصحاب المعاشات. إلا أننى قلت له إن أصحاب المعاشات سوف يقومون بثورة ضدنا لو خصمنا منهم حتى ولو نصف جنيه تكاليف فتح الحساب ورفضت العرض» على حد قول التلاوى.

وقالت الوزيرة إننى طالبت عندما كنت عضوا فى اللجنة العليا للخصخصة باستخدام 10% من أموال المعاشات فى شراء أسهم شركات القطاع العام التى يتم بيعها خاصة الاتصالات والأسمنت والقطاعات التى تحقق أرباحا كبيرة، ولكن لم يستجب لطلبى.

«لو كنا اشترينا فى هذه الشركات لكانت أموال المعاشات قد تضاعفت الآن».

ونفت التلاوى أن تكون الأموال التى تم استثمارها فى البورصة فى مصر وقت توليها الوزراة وهى 500 مليون جنيه قد حققت أرباحا كبيرة «لم أكن موافقة على استثمار الأموال فى البورصة، ولكن كانت هذه الأموال فى بنك الاستثمار القومى الذى يتبع وزراة التخطيط، ولا أستطيع التحكم فيها»، تقول الوزيرة. وكان غالى قد أكد أن متوسط العائد الذى تحقق على استثمار أموال التأمينات فى البورصة منذ بداية هذا النوع من الاستثمار وحتى الآن 27% سنويا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميرفت التلاوي : غالي طلب استثمار كل أموال التأمينات في البنوك الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب في الله :: الاخبار-
انتقل الى: